بحر الشوق
ا.


ااهلا وسهلا بكم فى منتديات ( بحر الشوق )

نتمنى انكم تقضو وقت ممتع معانا انشاء الله

.

بحر الشوق

منتديات بحر الشوق للاسلاميات والنقاش وتحميل الافلام والاغانى والبرامج
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواطن مصري يحرق نفسه أمام مجلس الشعب احتجاجا على حصته من الخبز المدعم ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mosaad elshahat
المديـــــــــــر العـــــــــــام
المديـــــــــــر العـــــــــــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 558
العمر : 37
الموقع : mosaad elshahat
العمل/الترفيه : petrolium & computer.
المزاج : الحمد لله تمام
الحلو ساكن فين : الاسماعيليه
الهوايه : كرة القدم - الانترنت
نقاط : 5250
تاريخ التسجيل : 06/10/2008

مُساهمةموضوع: مواطن مصري يحرق نفسه أمام مجلس الشعب احتجاجا على حصته من الخبز المدعم ..   الإثنين 17 يناير 2011, 7:37 pm


احتجاجا على حصته من الخبز المدعم
مواطن مصري يحرق نفسه أمام مجلس الشعب

مــحيــط ـ مــحمــد مــفتــاح وأحـمـد عـامـر






عبده عبدالمنعم في المستشفى
القاهرة :على طريقة الشاب التونسى محمد بوعزيزى الذى أشعل النار فى نفسه وتسبب فى إشعال ثورة شعبية أسقطت نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن على، قام مواطن مصرى يدعى عبده عبد المنعم جعفربإشعال النار في نفسه صباح الاثنين أمام مجلس الشعب بشارع القصر العيني وسط القاهرة ، وهو يردد هتافات معادية للسلطات المصرية .

وقال مراسل شبكة الاعلام العربية "محيط" إن عبده عبدالمنعم جعفر "49 عاما" صاحب مطعم بمنطقة القنطرة غرب بمحافظة الاسماعلية، قام صباح الاثنين بالصياح أمام مجلس الشعب بأعلى صوته، مرددا هتافات منها "منكم لله " و " أمن الدولة يا أمن الدولة حقى ضايع جوا الدولة " ، قبل أن يقوم بسكب البنزين على نفسه وإشعال النار، إلا أن شرطة تأمين المجلس تدخلت على الفور وقامت باطفاء النيران
، ونقلت المصاب إلى المستشفى للعلاج.





فيديو..عبده عبد المنعم بعد الحادث ولقطات له في المستشفى
وأضاف المراسل ان عبده "متزوج ولديه بنتين وولدين و يعول أمه وأخيه" أقدم على تلك الخطوة احتجاجا على عدم موافقة سلطات المحافظة على اعطائه عيش مدعم للمطعم الذي يمتلكه، بالاضافة الى محاولته تقديم شكوى للمسئولين إلا ان محاولته باءت بالفشل، مما دفعه للقدوم للقاهرة من محافظة الاسماعيلية والقيام باحراق نفسه امام مجلس الشعب في حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحا للفت الانظار الى مشكلته .
وقال شهود عيان إن سائق سيارة أجرة استعمل طفاية الحريق الموجودة بسيارته في إخماد النار التي أمسكت بالرجل، وقام رجال شرطة تأمين المجلس باستعمال طفاية حريق خاصة بهم في إخماد النار أيضا.

وقال حارس أمن " إن الرجل صب على الجزء الأسفل من جسمه بنزينا في الغالب وأشعل النار وارتمى على الأرض".






عبده عبد المنعم بعد اطفاء النيران
وأضاف أن الرجل بدا للحراس في باديء الأمر كما لو كان جاء للاعتصام أمام المجلس وأن أربعة ضباط حاولوا إبعاده من المكان. وتابع "ابتعد عنهم قليلا ثم أشعل النار في جسمه".

وحول الحالة الصحية للمواطن عبدالمنعم ، تفيد المعلومات الاولية انه حاليا يتلقى العلاج في مستشفى المنيرة العام وسط القاهرة ، بعد اصابته بحروق في يديه ووجهه .

وعلى صعيد متصل ، استمعت النيابة العامة بمنطقة السيدة زينب إلى أقوال صاحب المطعم المصاب، والذى أكد فى أقواله أنه يعانى من التعسف فى الحصول على حصته من الأرغفة المدعمة، وتقدم بعدد كبير من الشكاوى إلى رئيس الوحدة المحلية بالقنطرة غرب، ومدير مشروع الخبز المدعم أجل الحصول على حصته إلا أنه تعرض للتعسف من جديد وحاول بشتى الطرق التفاوض معهما دون جدوى، فلم يجد حلا إلا إشعال النار فى نفسه لعل أحد يهتم بأزمته .
وأضاف أنه اشترى جركن من البنزين وتوجه إلى أمام مجلس الشعب وأشعل النار فى نفسه إلا أن أحد السائقين المارين فى شارع القصر العينى شاهده، وأسرع إليه بطفاية حريق سيارته، وأخمد النيران قبل أن تلتهمه .
وأكدت النيابة أن المعاينة المبدئية أكدت أن المصاب أصيب بحروق متفرقة فى جميع أنحاء الجسم بنسبه 20 %، بينما دلت التحريات الأولية أنه مريض نفسى سبق علاجه بمستشفى الخانكة عدة مرات، وقررت النيابة إرسال ملابسه إلى المعمل الجنائى لفحصها وبيان طبيعة المادة التى استخدمها فى إحراق نفسه .

من جانبه، أعلن الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة أن المصاب "عبده عبد المنعم" تلقى العلاج اللازم بالمستشفى وسيخرج منها خلال ثمان واربعين ساعة .





عبده وابنته
وقال الجبلى إن الحادث بسيط ووقع نحو الساعة التاسعة والنصف حيث قام المواطن وهو من منطقة القنطرة غرب وعلى مايبدو أن له مشكلة ادارية فى منطقة اقامته، باشعال النار فى نفسه فجأة وهو يتحدث لبعض رجال الوزارة والأمن بها.
واضاف أن هذا المواطن يعانى من جروح سطحية بالصدر والرقبة بنسبة 15 % وحالته العامة جيدة ,مشيرا الى أن وزارة الصحة ليست جهة تحقيق وانه ليس لديه معلومات دقيقة عن اسباب الحادث وحسب علمه فان هذا المواطن له مشكلة مع جهة ادارية ما فى مدينة القنطرة.
من ناحية أخرى، أكد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى ان وزارة الصحة بالفعل ليست جهة تحقيق, والوزير أوضح مالديه ويجب أن نتعامل مع الموضوع بحجمه وحقيقته، وقال على حد علمى فان هذا المواطن يمتلك مطعما ولديه مشكلة فى صرف حصة الدقيق الخاصة به وليس هناك مايدعو أن يناقش المجلس هذا الامر, الا أنه اكد فى نفس الوقت ضرورة العناية بمثل هذه المشاكل واذا كانت هناك جهة ادارية ما تعنتت معه فيجب أن تحاسبها الحكومة وياخذ المواطن حقه .
وأضاف الشريف أن الشاب هو صاحب محل فول وطعمية على طريق "الاسماعيلية- بورسعيد وتقدم بطلب لزيادة حصة الخبز لاستخدامها بالمطعم ورفض رئيس المدينة ومع ذلك سلمه بون آخر بعشرين رغيف باسم ابنه لاستخدام الأسرة وليس المطعم، وتقدم بشكوى الى الشرطة فقام رئيس الشرطة باستدعاء مدير مشروع توزيع الخبز فقام المواطن المذكور بخطف المحضر وهرب ولم يشاهد بعد ذلك .
وبدوره ، اعتبر الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب أن قيام أحد المواطنين بمحاولة حرق نفسه أمام مبني المجلس هي محاولة هادفة لإبلاغ شكواه إلى مجلس الشعب، وقد طلب من رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوي الاستماع إلى شكوي المصاب، ومعرفة أسبابها والاطمئنان علي صحته.





السيد عبدالمنعم شقيق عبده
ومن جانبها ، ذكرت وزارة الداخلية المصرية ان الرجل يمتلك مطعما صغيرا ويشكو من ضيق ذات اليد.
وقال محمد فهمي البيك رئيس مجلس مدينة قنطرة غرب لـ "محيط": "ان المواطن عبده عبدالمنعم التقى بي وطلب مني زيادة حصته من العيش المدعم التي يحصل عليه لمطعمه في منطقة الحرش على الحدود مع قنطرة غرب وبورسعيد من 20 رغيفا الى 60 ".

واضاف البيك ان ذلك ممنوع بموجب قرار حكومي ، الا انه وافق على زيادة حصته الى 40 رغيفا بسبب ظروفه الصعبة ، وتساءل ما الذي دعاه لفعل ذلك .

وفي اول تعليق على الحادث ، قال أحمد ماهر المنسق العام لحركة 6 أبريل إن قيام الشاب عبده عبدالمنعم باشعال النار في نفسه أمام مبنى البرلمان لن تكون الحادثة الأخيرة ، بل ستتكرر طالما استمر الظلم والفساد في مصر .

وأضاف في اتصال هاتفي مع "محيط": "هذه الحادثة ستكون دافعا للمظاهرات المقرر تسيرها يوم 25 يناير/كانون الثاني المقبل للتنديد بالنظام وأجهزته الأمنية القمعية التي لا تتخذ حدا في البطش بالمواطنين" ، على حد قوله .

وتابع "الشارع المصري يعاني من غليان ، وسوف تحدث انتفاضة شعبية تقضي على الظلم والفساد وعلى أقطاب هذا النظام في يوم من الايام".

ونفى ان يكون ما يحدث في مصر الآن نتاجا لما يحدث في تونس ، مشددا على ان مصر شهدت خلال السنوات الماضية ثورات عدة ولكن حجمها كان ليس بالكبير جراء استفحال الفساد وارتفاع الاسعار.

وكانت تونس والجزائر قد شهدتا خلال الايام الماضية حوادث انتحار مشابهة احتجاجا على البطالة والفساد وتدني مستوى المعيشة .

وشهدت الجزائر وحدها خمس حالات انتحار على غرار حادث محمد بوعزيزي الشاب التونسي الذي قام بحرق نفسه في 17 ديسمبر/كانون الاول الماضي بسبب سوء الأحوال الاقتصادية في بلاده واهانته على يد شرطية قامت بالتعدي عليه بالضرب بسبب افتراشه للرصيف لبيع الخضروات، مما أدى لاحتجاجات شعبية أطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي.






المستشفى التى يرقد بها عبده
وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط وصف في تصريحات الاحد ان مخاوف البعض من امتداد ما يجرى على الارض فى تونس إلى دول عربية أخرى بأنها "كلام فارغ" .
واضاف أبو الغيط "هؤلاء الذين يتصورون أوهاما ويحاولون صب الزيت وتأجيج الموقف لن يحققوا أهدافهم والضرر سيلحق بهم أنفسهم".

وأشار إلى أن هناك بعض القنوات الفضائية تسعى لالهاب المجتمعات العربية وتحطيمها وللاسف كلها فضائيات غربية أو غربية الميول.

وتتزامن تلك التطورات مع دعوة محمد البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية، النظام المصري لانتقال سلمي للسلطة في البلاد لتجنب وقوع اضطرابات على غرار ما حدث في تونس.

وقال البرادعي، في رسالة كتبها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن العنف في تونس الان ليس سببه ثورة الشعب وإنما هو رد فعل على القمع.

وتابع البرادعي "على النظام (المصري) أن يفهم أن التغيير السلمي هو الوسيلة الوحيدة لتجنب ما لا تحمد عقباه".


***************************** التوقيع *************************
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ba7relsho2.4ulike.com
 
مواطن مصري يحرق نفسه أمام مجلس الشعب احتجاجا على حصته من الخبز المدعم ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بحر الشوق :: المنتـــــدي العــــــام :: الاخبــــار المحليـــه والعالميـــــه-
انتقل الى: